كيف تقوم بإنشاء حديقة منزلية في السعودية

ليس كل موقع على الخريطة هو قابل لإنشاء الحدائق خارجية ببساطة. في حين أن بعض المواقع توفر تربة كبيرة للمحاصيل نسبة مثالية من أشعة الشمس والمطر، فمناخ السعودية حار وجاف. هناك عدد قليل من الطرق للتغلب على هذه الظروف القاسية والحفاظ على حديقة جميلة.


shutterstock_114295885

الحدائق الخارجية

إذا كنت تزرع حديقة خارجية، فمن المهم إعداد التربة. قد تشكل البيئة الصحراوية تحديات، ولكن هناك خطوات يمكن من خلالها  التغلب على هذه التحديات. أولا، يجب تحسين التربة. عن طريق اختبار التربة يمكنك تحديد درجة الملوحة،الأمر الذي  سوف يساعدك في الوصول إلى الطرق التي يجب اتخاذها لتحسين التربة و سيساعدك أيضا في معرفة أي النباتات ستكون مناسبة للزراعة. إذا كانت نسبة الملوحة مرتفعة، يمكنك استبدال بعض التربة بالرمل الحلو. من الأفضل أيضاً إضافة مزيج من مزيج التربة الجاهزة للزراعة و البيرلايت الزراعي
السماد العضوي دائما مايكون مفيد للحديقة  ولا يضرالبيئة،لذلك إضافته يساعد على الحفاظ على النموالصحي نبات اختر النباتات التي يمكن أن تنمو في المناخ السعودي. النباتات المحلية هي دائما الخيار الأفضل أوتلك التي سبق أن نمت لديك معك في سنوات سابقة. اختر النباتات التي يمكن أن تنمو حتى في ظروف الحرارة القاسية دون الكثير من الماء.وخذ في الاعتبار موقع الحديقة، إذا كان موقع الحديقة يعرض النباتات إلى الكثير من أشعة الشمس، فاختر النباتات التي تحتاج أشعة الشمس المباشرة

shutterstock_453003433

حدائق سطح المنزل

ليس كل شخص لديه مساحة لوضع حديقة خارجية، ولكن إذا كان لديك السطح الذي يمكن الوصول إليه، يمكنك أن تنشئ حديقة هناك. بما أنه لن يكون لديك تربة طبيعية ، يمكنك دائما استخدام تربة زراعية جاهزة. في الواقع قد يكون هذا جانبا إيجابيا لأنه لن يكون لديك التربة الجافة مثل الصحراء. علب القهوة الفارغة يمكن أن تستخدم اصيص جميل للنباتات وفي نفس الوقت تكون أوجدت استخدام  آخر لهذه العلب عندما تكون فارغة. أواني الزهورالتقليدية من جميع الأشكال المختلفة أيضا يمكن استخدامها اصيص النباتات. إذا كنت تزرع الأطعمة، تأكد أن الاصيص كبير بما فيه الكفاية لاحتواء الجذور والحفاظ على النبتة بشكل ثابت داخل الأصيص. املأ الاصيص تربة الزراعة الجاهزة، ومن الأفضل إضافة بعض السماد لجعل النباتات أكثر صحة. بعض الاقتراحات الجيدة لهذا المناخ هي زراعة  الباذنجان والبطاطس والخس والبامية للاستخدام في الطعام، و زهور الجارونيا والقطيفة إذا كنت تفضل زراعة زهور الزينة. من المهم وضع هذه النباتات في  موقع يتلقى بعض الظل  حيث أن التعرض لأشعة الشمس باستمرار ليس صحياً لهذه النباتات. يمكن استخدام الأوراق والأغطية المشمعة  كأدوات لوضع الغطاء فوق النباتات إذا لم يتوفر الظل. تأکد من سقي  النباتات بالماء یومیاً، وقد تحتاج إلى سقيها بشکل متکرر يوميا في الأيام شديدة الحرارة.

shutterstock_490055521لحدائق الداخلية

الحديقة داخلية يمكن أن تكون أسهل طريقة للحفاظ على الزهورالزينة,

إذا كان لديك ضوء الشمس المناسب. اختر موقع جيد بحيث يكون هناك ضوء كاف مثل نافذة أو بالقرب من الباب الخلفي. استخدام أوعية  من مختلف الأحجام والأشكال لاحتواء النباتات الخاصة بك. تذكر، هذه  الحديقة  داخلية، لذلك قد يكون من المفضل الحرص على أن تكون  أوعية النباتات مناسبة لديكور المنزل.

للحصول على معلومات حول الخدمات المنزلية والحصول على اتصال مع أفضل مقدمي خدمة تنسيق الحدائق  في منطقتك،
www.serviis.com يرجى زيارة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s